التسويق عبر الفيديو

أهم النصائح حول التسويق عبر الفيديو ولماذا يجب استخدامه

في عصر الاتصال الرقمي المتسارع، أصبحت الفيديوهات هي الوسيلة الأكثر فعالية وجاذبية للتواصل مع الجماهير والمستهلكين. تزخر منصات التواصل الاجتماعي بمقاطع الفيديو التي تتنوع بين الإبداع والإعلان، وهو ما يجعل استخدام التسويق عبر الفيديو لا غنى عنه في استراتيجية التسويق الحديثة.

منصة برق سيو تتبنى رؤية متطورة لعالم التسويق عبر الفيديو، حيث تجمع بين الخبرة الفنية والخبرة الإستراتيجية لتحويل الأفكار إلى محتوى فيديو ملهم ومثير. نحن نؤمن بقوة القصة في التسويق، ونعتبر كل فيديو فرصة لنحكي قصة فريدة تعبر عن هوية العلامة التجارية وتتفاعل بشكل مباشر مع جمهورها المستهدف.

في هذا العصر الرقمي المتطور، يعد التسويق عبر الفيديو مفتاحًا لنجاح العلامات التجارية، حيث يتيح لها التواصل بشكل مباشر وجذب انتباه المستهلكين بطريقة مبتكرة ومثيرة. انضم إلينا في منصة برق سيو لنبدأ رحلة تحويل الإبداع إلى نجاح ملموس، ولنجعل كل فيديو يحمل بصمة فريدة ويترك أثرًا إيجابيًا على الجمهور والعلامة التجارية.

الفهرس

التسويق عبر الفيديوالتسويق عبر الفيديو

العلامات التجارية تبني مواد فيديو بغرض تعزيز وجودها الرقمي، حيث يُعتبر هذا النهج جزءًا من استراتيجية التسويق بمحتوى الفيديو. يتم تبادل الفيديوهات غالبًا على منصات مثل YouTube ومواقع التواصل الاجتماعي، لكن يمكن أيضًا مشاركتها عبر ندوات عبر الإنترنت، أو دورات تدريبية، أو حتى بث مباشر واستضافة مقاطع فيديو بشكل ذاتي، عندما يتم تنفيذ هذا النهج بشكل فعّال، يصبح الفيديو أداة فعّالة للعلامة التجارية للتواصل مع جمهور كبير، ويصبح تصميم المحتوى متاحًا لجمهوري B2C و B2B.

ما يجعل تسويق محتوى الفيديو رائعًا هو أنه أصبح يمكن تنفيذه بسهولة متزايدة، بفضل التنوع الذي يوفره للمسوقين، بما في ذلك أولئك الذين ليس لديهم الخبرة التقليدية في التصوير أو التحرير، استخدام الفيديو لزيادة الوعي وبناء التفاعل وتحقيق المبيعات يُفهم عادةً باسم تسويق الفيديو. إنه جزء أساسي من استراتيجيات التسويق الرقمي، ويتداخل مع مفهوم تسويق المحتوى. لقد أصبح تسويق الفيديو شائعًا لدرجة أنه اليوم يُعتبر مهارة أساسية لجميع المسوقين، ولكن هذا لم يكن الحال في السابق.

أهمية التسويق عبر الفيديو

تظهر إحصائيات التسويق عبر الفيديو على الشبكة بوضوح أن الفيديو هو الاتجاه المستقبلي للتسويق. تشير كل هذه الإحصائيات إلى نفس النتيجة: الفيديو هو الطريق إلى الأمام للتسويق، وفقًا لتقرير Hubspot، يشاهد 78٪ من المستهلكين مقاطع الفيديو عبر الإنترنت مرة واحدة على الأقل في الأسبوع، بينما يشاهدها 54٪ يوميًا. أما بحث Google فيشير إلى أن ستة من كل عشرة مستهلكين يفضلون مشاهدة مقاطع الفيديو عبر الإنترنت بدلاً من مشاهدة التلفزيون. موقع YouTube يعلن أن مستخدميه يشاهدون أكثر من مليار ساعة من الفيديو يوميًا.

لتلبية هذا الطلب المتزايد، حولت منصات مثل Facebook وInstagram وTwitter وLinkedIn تركيزها نحو الفيديو، حيث قدمت ميزات جديدة مثل البث المباشر والقصص. في نفس الوقت، زادت شعبية الخدمات القائمة على الفيديو مثل YouTube وSnapchat وTikTok وأصبحت حجر الزاوية في استهلاك الفيديو عبر الإنترنت. لذا، أنصحك بقراءة الخطة التسويقية في 6 خطوات لتكون على دراية كاملة بجميع الجوانب التسويقية.

بفضل هذه التطورات، أصبح إنشاء الفيديو أسهل وأكثر شيوعًا من أي وقت مضى. هل يرغب المستهلكون في تجربة تسويق الفيديو؟ يبدو أنهم يفعلون ذلك بوضوح. توفر سمارت تاتش مجموعة متنوعة من الخدمات المهمة مثل تسويق الفيديو، تصميم المواقع، تحسين محركات البحث، وتصميم الجرافيك، والمزيد.

يفضل العملاء معرفة المنتج أو الخدمة من خلال الفيديو، وفقًا لـ Hubspot، حيث كشف التقرير أن ما يقرب من نصف مستخدمي الإنترنت يبحثون عن فيديو متعلق بمنتج أو خدمة قبل زيارة المتجر. ووفقًا لـ Unbounce، يمكن أن يزيد الفيديو الموجود على صفحة الهبوط من معدل التحويل بنسبة تصل إلى 80٪.

هذه الأرقام تبرهن على أن التسويق عبر الفيديو لا يزال ذا صلة كبيرة ويحظى بتقدير المستهلكين اليوم. بعبارة أخرى، يطلب المشترون الآن التسويق عبر الفيديو!

إذا فكرت في عاداتك الشرائية، ستجد أن الأمر منطقي. متى كانت آخر مرة أجريت فيها عملية شراء بدون مشاهدة مقطع فيديو أولاً؟

قد لا تدرك ذلك، ولكن الفيديو يمكن أن يساعدك في تحسين ترتيب موقعك على محركات البحث مثل Google. بفضل أبعاد وتباين معاينات الفيديو، لا يساعد الفيديو في ترتيب موقعك بشكل أفضل فحسب، بل يوفر لك أيضًا مزيدًا من الرؤية في نتائج البحث. وفقًا لـ Insivia، من المرجح أن ينجح موقع الويب الذي يستخدم الفيديو 53 مرة في الوصول إلى صفحة Google الرئيسية، أما بالنسبة للمستقبل، فستظل شعبية الفيديو تنمو بشكل مستمر.

بحلول عام 2022، يعتقد مسؤول تنفيذي في Facebook أن المنصة ستكون مليئة بمقاطع الفيديو فقط بدون نصوص. كما ذكرت شركة Cisco أن مقاطع الفيديو عبر الإنترنت ستشكل 82٪ من إجمالي حركة مرور المستهلكين على الإنترنت بحلول عام 2022، بزيادة تقدر بـ 15 ضعفًا عن عام 2017.

أنواع التسويق بالفيديو

أصبح التسويق بالفيديو من أبرز استراتيجيات التسويق الرقمي المؤثرة في العصر الحالي، حيث يتضمن عدة أنواع تشمل الإعلانات على منصات التواصل الاجتماعي، والمحتوى التسويقي على اليوتيوب، والفيديوهات التعليمية والاستعراضية على مواقع الويب والتطبيقات. يتيح التسويق بالفيديو للشركات والعلامات التجارية التواصل مع جمهورها بشكل مباشر وممتع، مما يزيد من فرص جذب الانتباه وزيادة معدلات التفاعل والمبيعات.

تحديد نوع مقاطع الفيديو

قبل البدء في تصوير مقاطع الفيديو، من الضروري تحديد نوع الفيديو الذي ترغب في إنشائه، إليك قائمة بأنواع مقاطع الفيديو المختلفة التي يمكنك اختيارها :

الفيديو التوضيحي

توضح الأفلام التوضيحية كيفية عمل منتجك. يمكن أن تكون عبارة عن جولة في برنامجك أو شرح لكيفية استخدامه، أو فتح منتج حقيقي واختباره. لمزيد من المعلومات حول كيفية وضع استراتيجية تسويقية كاملة.

مقاطع فيديو العلامة التجارية

عادة ما يتم إنتاج مقاطع الفيديو الخاصة بالعلامة التجارية كجزء من حملة أوسع تركز على رؤية الشركة، أهدافها، منتجاتها وخدماتها. الهدف من هذه المقاطع هو توسيع نطاق التعرف على العلامة التجارية وإغراء السوق المستهدفة وجذبها.

فيديو الحدث

إذا كانت شركتك تنظم مؤتمرًا، مناقشة مائدة مستديرة، حملة لجمع التبرعات، أو أي فعالية أخرى، يمكنك تصوير مقاطع فيديو مميزة أو تقديم مقابلات وعروض تقديمية من الحدث. للحصول على مزيد من المعلومات، يمكنك قراءة مقال التسويق الداخلي وفوائده.

مقابلات الخبراء

تعد مقابلات الخبراء الداخليين أو قادة الفكر في الصناعة طريقة رائعة لتعزيز الثقة والسلطة مع السوق المستهدفة. ابحث عن المؤثرين في المجال وانقل هذه الحوارات إلى جمهورك.

مقاطع فيديو تعليمية أو إرشادية

تهدف هذه المقاطع إلى تعليم جمهورك شيئًا جديدًا أو مساعدتهم على اكتساب المعرفة الأساسية لفهم شركتك ومنتجاتها بشكل أفضل. يمكن أن يستخدمها موظفو المبيعات والإصلاح عند مخاطبة العملاء.

فيديوهات توضيحية

يهدف هذا النوع من الفيديو إلى توضيح سبب حصول المشاهدين على منتجك أو خدمتك. غالبًا ما تصور هذه الفيديوهات رحلة خيالية لشخصية المشتري الأساسي للشركة والتي تواجه صعوبة في حل مشكلة معينة، ويتم حل المشكلة عبر منتج الشركة.

فيديوهات متحركة

تستخدم هذه الفيديوهات لشرح مفاهيم معقدة أو غير ملموسة، وغالبًا ما تعتمد على الرسوم المتحركة لشرح خدمة مجردة أو منتج معين. تعتبر مقاطع الفيديو المتحركة طريقة رائعة لتوضيح الأفكار التي يصعب فهمها.

دراسة حالة ومقاطع فيديو شهادات العملاء

يرغب العملاء المحتملون في معرفة أن منتجك يمكنه حل مشكلتهم. يعد تصوير أفلام دراسات الحالة التي تعرض عملائك السعداء والمخلصين أحد أفضل الطرق لإثبات ذلك.

مقاطع فيديو حية

توفر الفيديوهات الحية لجمهورك نظرة فريدة من وراء الكواليس لمؤسستك. تجذب الفيديوهات الحية تفاعلاً أكبر وتستمر لفترات أطول مقارنة بالفيديوهات المسجلة.

فيديوهات 360 درجة وألعاب الكمبيوتر

تتيح مقاطع الفيديو بنطاق 360 درجة للمشاهدين “التمرير” حول الفيديو كما لو كانوا موجودين هناك فعليًا. يمكن استخدامها لاستكشاف مواقع أو أحداث معينة بشكل تفاعلي.

فيديوهات الواقع المعزز (AR)

تضيف مقاطع الفيديو الواقع المعزز تراكبًا رقميًا إلى ما تشاهده في العالم الحقيقي، مثل استخدام الواقع المعزز لتصور كيف ستبدو الأريكة في غرفة المعيشة الخاصة بك.

رسائل شخصية

يمكن أن تكون الفيديوهات الشخصية وسيلة ممتعة ومبتكرة للتواصل، سواء كان ذلك لشرح اجتماع مهم أو تقديم نصائح مخصصة. تمنح هذه الفيديوهات العملاء تجربة فريدة تساعدهم على التقدم في قمع المبيعات.

فوائد التسويق بالفيديو

توسيع نطاق جمهورك المحتمل:

يمكن لمحتوى الفيديو أن يصل إلى المستهلكين عبر مجموعة متنوعة من القنوات، سواء كانوا يشاهدونها عبر البث المباشر، زاروا صفحة منتج، أو شاركوا المنشورات على وسائل التواصل الاجتماعي. بفضل هذا التنوع، يمكنك الوصول إلى جمهور متنوع في كل مكان.

جذب انتباه المشاهدين:

يعتبر محتوى الفيديو وسيلة غنية بالحركة والألوان والموسيقى، مما يمكنه لفت الانتباه بشكل أكبر مقارنةً بالنصوص والصور الثابتة. وبالتالي، يمكن أن يكون جذب الانتباه استراتيجية فعّالة لمساعدة العملاء على اكتشاف ماركتك.

إنشاء محتوى تسويقي مقنع:

لا يقتصر دور التسويق بالفيديو على الإعلانات، بل يمكن أن يكون وسيلة فعّالة لتقديم محتوى قيم يستهوي الجمهور بشكل مختلف. على سبيل المثال، اكتشفت شركة BeaverCraft قوة التسويق بالمحتوى عندما قدمت مقاطع فيديو تعليمية عن فنون نحت الخشب، مما أدى إلى جذب اهتمام أكبر وزيادة المبيعات في النهاية.

عرض ماركتك ومنتجاتك:

يمكن للفيديوهات التوضيحية أن تعزز من تواصلك مع جمهورك من خلال توضيح قصة ماركتك وفوائد منتجاتك بطرق مبتكرة لا يمكن تقديمها بالكلمات والصور فقط. وبالتالي، يمكن أن تساعدك هذه الفيديوهات في إبراز منتجاتك وتقديم نظرة داخلية لعملياتك بطريقة تجذب اهتمام المتسوقين.

إحصاءات التسويق بالفيديو

من المؤشرات الحالية، يبدو أن استهلاك الفيديو عبر الإنترنت يتزايد بسرعة، وهو ما يعكس توجهًا عالميًا نحو محتوى الفيديو الرقمي. فقد توقعت شركة Statista أن يصل عدد المستخدمين على الإنترنت الذين يشاهدون أو يقومون بتنزيل محتوى الفيديو مرة واحدة على الأقل شهريًا إلى ما يقرب من 3.5 مليار مستخدم حول العالم بحلول عام 2023.

ومع زيادة عدد المشاهدين، يزداد أيضًا مقدار الوقت الذي يقضونه في مشاهدة الفيديوهات، حيث قضى البالغون في الولايات المتحدة ما يقرب من 2.5 ساعة يوميًا في مشاهدة محتوى الفيديو الرقمي في عام 2021، ومن المتوقع أن يرتفع هذا الرقم إلى 162.52 دقيقة يوميًا في عام 2023.

ومع زيادة عدد المشاهدين وزمن المشاهدة، يتزايد أيضًا الإنفاق على الإعلانات، حيث من المتوقع أن يصل إنفاق المُعلنين الأمريكيين على الفيديو في مجال التسويق عبر وسائل التواصل الاجتماعي إلى 24.35 مليار دولار أمريكي في عام 2022، بزيادة قدرها 20.1% على أساس سنوي، كما من المتوقع أن يبلغ إنفاقهم على الفيديو الرقمي البرمجي 62.96 مليار دولار أمريكي هذا العام، مقارنة بـ 52.17 مليار دولار أمريكي في عام 2021، هذه الاتجاهات تعكس النمو السريع لقطاع الفيديو عبر الإنترنت وتدل على أهمية تطوير استراتيجيات التسويق بالفيديو لمواكبة هذا التطور والاستفادة من فرص النمو المتاحة.

قياس حملات التسويق بالفيديو

يمكن قياس أداء حملتك التسويقية بالفيديو باستخدام مجموعة متنوعة من المعايير حسب أهداف الحملة. إليك بعض الطرق التي يمكنك استخدامها لتقييم أداء حملتك بناءً على أهدافك:

لزيادة الوعي بالماركة:

    • مرات الظهور: قياس عدد مرات ظهور الإعلان للمشاهدين.
    • الوصول لمرات محدودة: تحديد عدد المشاهدين الفريدين الذين تمكن الإعلان من الوصول إليهم.
    • معدل اكتمال الفيديو: قياس نسبة المشاهدة الكاملة للفيديو بالنسبة لطوله.
    • عدد المشاركات عبر وسائل التواصل الاجتماعي: تحديد عدد المرات التي تم فيها مشاركة الفيديو عبر منصات التواصل الاجتماعي.

لزيادة الاهتمام والتحويل:

    • معدل النقر للوصول: قياس عدد المشاهدين الذين انقرت على الرابط المرتبط بالإعلان.
    • عدد المشاهدين الذين يرغبون في الشراء: تحديد عدد المشاهدين الذين أظهروا اهتمامًا بالمنتج أو الخدمة المعروضة وأبدوا رغبة في الشراء.

للماركات التي تبيع على Amazon:

    • عمليات البحث التي تحمل الماركة: تقديم معلومات حول عمليات البحث التي أدت إلى عرض إعلانك.
    • معايير الجديد بالنسبة للماركة: تحديد عدد المشاهدين الجدد الذين تمكن الإعلان من جذبهم إلى ماركتك على Amazon.

باستخدام هذه المعايير والتحليل الشامل لأداء حملتك بالفيديو، يمكنك فهم أداء الحملة بشكل أفضل واتخاذ القرارات المستنيرة لتحسين النتائج في المستقبل.

البدء في استخدام التسويق بالفيديو

إذا كنت تفكر في إطلاق حملات التسويق بالفيديو، فإليك مجموعة متنوعة من حلول الفيديو التي تقدمها Amazon Ads والتي يمكنك اختيارها وفقًا لاحتياجات حملتك:

إعلانات البث التلفزيوني (Connected TV Ads):

    • تعرض عبر Amazon Freeve وتطبيقات بث خدمات نشر Amazon والأحداث الرياضية المباشرة وTwitch وتطبيق الأخبار على Fire TV.

فيديو الماركات المدعومة (Sponsored Brands Video):

    • تسمح لك بعرض فيديوهات قصيرة توضح منتجاتك وماركتك أثناء تسوق المستخدمين على Amazon.

فيديو على Amazon DSP:

    • يمكنك بشكل برمجي شراء إعلانات البث التلفزيوني وإعلانات الفيديو عبر الإنترنت للوصول إلى الجمهور باستخدام Amazon DSP.

إعلانات Twitch:

    • يمكنك طرح حملات فيديو من خلال إعلانات Twitch على موقع Twitch الرئيسي وصفحات الاكتشاف وصفحات القنوات.

Amazon Live:

  • يمكن للماركات البث المباشر للفيديو والتفاعل مع الجمهور من خلال Amazon Live، مما يتيح لهم الترويج لمنتجاتهم والتواصل مع العملاء بشكل مباشر.

إعلانات العرض المدعومة على Fire TV:

    • تروج للتطبيقات والأفلام والبرامج التلفزيونية من خلال إعلانات العرض المدعومة على Fire TV.

اختيار الحل المناسب يعتمد على هدف حملتك وجمهورك المستهدف، ويمكنك استشارة فريق Amazon Ads للحصول على دعم ومساعدة في تحديد الحلول الأنسب لك.

خطوات تصوير مقطع فيديوالتسويق عبر الفيديو

هذه الخطوات الأساسية لتصوير مقطع فيديو ناجح:

  • الخطة: قم بوضع خطة محكمة تشمل تحديد الهدف، الجمهور المستهدف، والمكان والزمان المناسبين للتصوير.
  • النص: ولو كان المقطع بدون حوار، يجب تحضير نص يوجه سير الأحداث ويوفر التوجيهات اللازمة.
  • التصوير: تأكد من توفر المعدات المناسبة وأهمها الصوت، فالجودة العالية للصوت تعزز تجربة المشاهدين بشكل كبير.
  • التحرير: استخدم برامج التحرير لقص وترتيب المقاطع بطريقة تجعلها سلسة وجذابة. تجنب الإفراط في استخدام المؤثرات الخاصة والتحولات الزائدة.
  • إضافة التعليق الصوتي أو الموسيقى: اختر التعليق الصوتي أو الموسيقى بعناية، وجنب استخدام مواد محمية بحقوق الطبع والنشر دون ترخيص. اجعل التوازن المناسب بين الموسيقى، الحوار، والمؤثرات الصوتية لتحقيق تجربة متوازنة للمشاهدين.

باتباع هذه الخطوات والتركيز على التخطيط الجيد والجودة، يمكنك إنشاء مقطع فيديو يلفت انتباه جمهورك ويحقق أهدافك بشكل فعال.

اختر نوع محتوى لاستراتيجية التسويق عبر مقاطع الفيديو

تلخيص جميع الخيارات الممكنة لتسويق الفيديو:

  • قصص العلامة التجارية: يمكنك استخدام مقطع الفيديو لمشاركة قصة العلامة التجارية لتبني صلة عاطفية مع العملاء المحتملين وتبرز أخلاقيات شركتك.
  • مقاطع الفيديو المباشرة: تنظم فعاليات افتراضية وندوات عبر الإنترنت لبث المقاطع المباشرة التي تعزز تفاعل الجمهور مع علامتك التجارية.
  • مقابلات الخبراء: قم بإجراء مقابلات مع الخبراء في المجال لتوفير قيمة مضافة وبناء مصداقية لعلامتك التجارية.
  • مقاطع الفيديو التوضيحية: استخدم مقاطع الفيديو التوضيحية لتبسيط استخدام منتجاتك أو خدماتك وإظهار القيمة التي تقدمها.
  • شهادات العملاء: شارك تجارب العملاء الناجحة من خلال مقاطع الفيديو لإظهار فعالية منتجاتك أو خدماتك.
  • الرسوم المتحركة: استخدم الرسوم المتحركة لإنشاء محتوى جذاب وممتع يلفت انتباه الجمهور ويوضح رسالتك بشكل مبتكر.

اختيار الخيار المناسب يعتمد على أهدافك التسويقية وجمهورك المستهدف، لكن استخدم مزيجًا من هذه الاستراتيجيات يمكن أن يكون فعالًا لتعزيز علامتك التجارية وزيادة التفاعل مع الجمهور.

أسئلة شائعة عن التسويق عبر الفيديو

خطوات إنشاء حملة تسويق بالفيديو؟

  • التعرف على أهدافك: قبل الانطلاق في إنتاج الفيديو، فكر في الغرض الذي يخدمه الفيديو. تحديد أهداف حملتك مسبقًا سيساعد في تحديد نوع ومحتوى الفيديو الأمثل لتحقيق هذه الأهداف.
  • تحديد جمهورك ورسالتك: حدد جمهورك المستهدف واستمع إلى احتياجاتهم واهتماماتهم لتصميم رسالة تتوافق مع توقعاتهم وتحقق الأهداف المنشودة.
  • استخدام مرئيات وصوتيات عالية الجودة: يجب أن تكون جودة الفيديو عالية لضمان تجربة مشاهدة ممتازة، مع صور وصوت واضحين ونقيين.
  • جعل الصوت اختياريًا: احرص على أن تكون المعلومات مفهومة حتى بدون الصوت، واستخدم التسميات التوضيحية والنصوص المكملة.
  • عدم المبالغة في تقدير انتباه المشاهدين: تجنب إطالة الفيديو أكثر من اللازم، واجعل الرسالة واضحة وملخصة منذ البداية لجذب اهتمام المشاهدين.
  • ضمان توجيه المشاهدين لاتخاذ إجراء بعد المشاهدة: يجب أن يكون هناك دعوة للعمل واضحة للمشاهدين باتخاذ إجراء محدد بعد انتهاء مشاهدة الفيديو، مثل زيارة موقع الويب أو القيام بشراء المنتج.
  • إذا كنت بحاجة إلى مساعدة إضافية في إعداد حملتك للتسويق بالفيديو، فلا تتردد في الاتصال بنا للحصول على الدعم في إنتاج أو تحرير الفيديو.

أي نوع من مقاطع الفيديو يناسب أعمالك؟

قبل أن تبدأ في عملية التصوير، يجب عليك طرح عدة أسئلة أساسية لضمان نجاح حملتك وتحقيق أهدافك بشكل فعال. إليك بعض الاعتبارات التي يجب أن تضعها في الاعتبار:

  • تحديد الهدف الرئيسي: يجب عليك تحديد هدف واضح لمقطع الفيديو الذي تريد إنتاجه. هل ترغب في زيادة المبيعات، أم بناء الوعي بالعلامة التجارية، أم تقديم قصة مؤثرة عن شركتك؟
  • الموارد المتاحة: قم بتقييم الموارد المتاحة لديك، بما في ذلك الميزانية والفريق والمعدات. هذا سيساعدك على اتخاذ قرارات مناسبة بشأن عملية الإنتاج.
  • المنصة والجمهور المستهدف: افكر في المنصة التي تنوي عرض مقطع الفيديو عليها، وفي الجمهور المستهدف لحملتك. هل ستكون الشبكات الاجتماعية المناسبة، أم موقعك الرئيسي على الويب، أم قناة YouTube؟
  • طول المقطع وتنسيق الفيديو: اختر المدة المناسبة لمقطع الفيديو بناءً على هدفك والمنصة المستهدفة. قد تحتاج إلى مقاطع فيديو قصيرة للشبكات الاجتماعية ومقاطع أطول لموقعك على الويب.
  • استخدام المواهب والمهنيين: قد تحتاج إلى الاستعانة بمصور فيديو محترف إذا كنت تسعى لإنتاج محتوى عالي الجودة. ومع ذلك، يمكن أن تكون الموارد الداخلية كفيلة لإنتاج مقاطع فيديو قصيرة للشبكات الاجتماعية.
  • قياس النجاح: حدد كيف ستقيس نجاح حملتك بعد إطلاق مقطع الفيديو. هل ستستخدم معدلات التحويل والنقر لتقييم أداء الإعلان، أم ستستخدم معدلات التفاعل وزيادة الوعي بالعلامة التجارية.

Leave a Comment

Your email address will not be published. Required fields are marked *